>>الأخبار الرئيسية
   خيارات المقالة:

لمراسلتنا: news@soursawa.com

متوسطة صور الرسمية للبنات احتفلت بالاستقلال-87 صورة


نظمت مدرسة صور المتوسطة الرسمية للبنات، بالتعاون والتنسيق مع قيادة الجيش، وبمشاركة مغاوير الجيش احتفالا لمناسبة عيد الاستقلال، في ساحة المدرسة، تخلله حفل تخرج لطالبات المدرسة في الشهادة المتوسطة.

حضر الاحتفال قائد منطقة جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، قائمقام صور سعدالله غابي، قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" قائد القوة الايطالية الجنرال كارلو لامانا، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي،سماحة مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار حبّال ممثلاً بالأستاذ نبيل بواب رئيس دائرة الصحة في الجنوب الدكتور حسن علوية، قائد الكتيبة الايطالية الاولى في المنصوري العقيد دومينيكو ديزا، قائد الكتيبة التركية الرائد جمال قومجي، مديرة المدرسة المربية عفت بزي وفاعليات تربوية وثقافية واجتماعية وعدد من مدراء المدارس الرسمية والخاصة في المنطقة وحشد من اهالي الطلاب.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم عرض عسكري لمغاوير الجيش بمشاركة طلاب المدرسة، وقدمت الطالبة حنين حيدر حويلا العلم اللبناني للمديرة عفت بزي.

ثم القت المديرة بزي كلمة قالت فيها: "ما احوجنا اليوم، ونحن نحتفل بتكريس استقلالنا الى رص الصفوف وصفاء القلوب ونبذ الفتنة والطائفية والتمسك بالارض والايمان بقدرتنا مع جيشنا ومقاومتنا على رسم المستقبل وحفظ السيادة.

واشارت الى ان الاستقلال هو تضحية ووفاء للوطن بكل معانيه السامية، واشادت بالجيش الوطني ودوره في حماية الارض وصون الاستقلال والحرية، كما نوهت بالخريجات من طالبات المدرسة اللواتي حققن نتائج مميزة في العام المنصرم، وعاهدت الجميع على ان تستمر المدرسة في مسيرتها التربوية من اجل مستقبل افضل للطلاب.

ثم كانت كلمة للخريجات القتها الطالبة ملاك حب الله، شكرت فيها ادارة المدرسة على جهودها الكبيرة في تأمين المسلتزمات التربوية لهن.

وبعد عروض عسكرية وقتالية، قدمته فرقة مغاوير الجيش، تضمنت النزول على الحبال من اعلى طوابق المدرسة، وعمليات اقتحام ومداهمة وقفز في حلقات النار، كما قدمت طالبات المدرسة اسكتشات ورقصات فلكلورية.

ووزعت بزي وقائمقام صور غابي ورئيس البلدية دبوق، والجنرال الايطالي لامانا الشهادات على الخريجات، لينتهي الحفل بكوكتيل على شرف الحضور.



jojo

3anjad kan youm ktir 7elo tsaewar b2al 2nte we2ef 2dam 100 person ta2riban 3anjad madrase ma fe metla

 » إضافة تعليق

تنصّل: على القرّاء كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمّن قدحًا وذمًّا ولا تحرّض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمسّ بالطفل أو العائلة. إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع كما و لا يتحمل موقع صور سوا أي أعباء معنويّة أو ماديّة اطلاقًا من جرّاء التعليق المنشور .